تنمية مستدامة

عضو مجلس إدارة المصريين الأفارقة: الجمعية لديها خطة لزيادة الصادرات المصرية لدول القارة

 

 

أمير أبورفاعي

بحث وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، الذي قام بجولة ترويج في غانا ، وذلك للتحضير لبعثة تجارية غرب أفريقيا تضم ٥٠ شركة مصرية في يوليو المقبل، وقال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن الجولة ستشمل غانا يليها التوجه إلى كوت ديفوار ،

و أشاد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بجهود أيمن الدسوقي السفير المصري في غانا وذلك من خلال تسهيل دخول الشركات المصرية إلى السوق الغاني على رأسهم شركات الأسمنت والأدوية والسياحة ، الأمر الذي ادي ارتفاع الصادرات المصرية من ٦٠ مليون دولار إلى أكثر من ٥٠٠ مليون دولار.

واكد أن زيادة وفد الجمعية حقق اهدافة من خلال الموافقة على فتح مكتب تجاري في أكرا يخدم ٤ دول هي غانا وبنيين وتوجو وكوت ديفوار الامر الذي يتيح لزيادة الصادرات المصرية إلى غرب أفريقيا.

وشدد « إسماعيل » على أهمية التركيز على هذه الأسواق كونها بيئة استثمارية واعدة، وفق توجهات الدولة، مضيفًا أن فتح أسواق جديدة فى عدة دول في أفريقيا تعد ذات مكسب سريع فى زيادة الصادرات المصرية.

وأكد المهندس كريم إسماعيل أن السوق الغاني في حاجة ماسة إلى كافة المنتجات المصرية وكذلك الخدمات الطبية وشركات الأدوية ومواد البناء وإيضا هناك فرصة للاستثمار الزراعي لإنتاج الحاصلات الزراعية المصرية في غانا .

وأشار إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لدية خطة محكمة، هذا العام، لتحقيق أعلى قدر من نمو الصادرات، لافتًا إلى أن الأرقام تشير إلى أن الزيادة تتجاوز الـ٢٠٪، مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف إسماعيل أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تضم مجموعة من المستثمرين في الصناعة المختلفة ، وأعتبر كريم إسماعيل، أن السوق المصرية لديها القدرة على زيادة الصادرات التصديرية المتاحة خاصة في الأسواق المحيطة في القارة الأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى