اخبار مصرالبيئهتنمية مستدامة

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية “برامج تدريبية استثنائية لدعم التنمية المستدامة”

كتب – محمود أمين:

كشف الأستاذ الدكتور/ شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن اعتزام الوكالة بتقديم برامج تدريبية متميزة تستهدف طلاب المدارس والجامعات المصرية خلال فترة إجازة منتصف العام الجاري للعام 2024. تهدف هذه البرامج إلى تعزيز الفهم العلمي والتكنولوجي لعلوم الفضاء وتشجيع المشاركة الفعّالة في صناعة مكونات الأقمار الصناعية.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوكالة لتعزيز التعليم في مجالات الفضاء وتشجيع الشباب على اكتساب مهارات فنية وعلمية تسهم في التقدم العلمي والتكنولوجي للبلاد.
حيث يشمل البرنامج تدريبات نظرية مكثفة حول علوم وتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها اليومية ، إلى جانب تدريبات عملية على برنامج القمر الصناعي “كان سات” مخصصة لطلاب المدارس بالإضافة إلى تدريب عملي حول تصميم وتشغيل واختبار الأقمار الصناعية من خلال القمر الصناعي التعليمي “Space Keys”..
وأوضح صدقي أن البرنامج المقدم من قبل خبراء مهندسي وكالة الفضاء المصرية، يعد فرصة استثنائية لإكتساب معرفة عميقة في مجال تقنيات تصنيع وتجميع الأقمار الصناعية والتعرف على كافة مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء بشكل مبسط ويسير من خلال ورش عمل احترافية، إلى جانب حصول المشاركين في ختام الدورة المقدمة على شهادات معتمدة من وكالة الفضاء المصرية تعكس معرفتهم بالمفاهيم العامة لعلوم تكنولوجيا الفضاء في البرامج المقترحة، والذين يمكنهم التسجيل والحجز من خلال الروابط الموجودة بمواقع التواصل الرسمية لوكالة الفضاء المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى