اخبار مصراخبار العالمتنمية مستدامةتنميه اقتصادية

رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذي لشركة C2X

كتب: الصافى عبدالله

إلتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، “براين دايفيس”، الرئيس التنفيذي لشركة”C2X”، التي تم تأسيسها مؤخراً كأحد أذرع شركة A.P. Moller Maersk.
وجاء هذا اللقاء على هامش مراسم توقيع الإتفاقية الإطارية بين كل من الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، وشركة “C2X”؛ لإقامة مشروع لإنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالسخنة.
وأعرب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن تقديره وسعادته بما تم التوصل إليه من اتفاق وتوقيعه اليوم بشأن إقامة مشروع لإنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته بإستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار للمرحلة الأولي منه، مؤكداً حرص الدولة على اتاحة التيسيرات التي من شأنها أن تسهم في تنفيذ بنود مثل تلك الإتفاقيات وفقا للأطر الزمنية المتفق عليها في هذا الشأن.
من جانبه أكد، براين دايفيس، تقديره للجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية لجذب المزيد من الإستثمارات في هذا القطاع الواعد، والدعم المتواصل لإقامة مثل هذه المشروعات، مؤكداً التزام الشركة بتنفيذ مشروع إنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالسخنة، وفقا لما تم الإتفاق عليه والإطار الزمني المحدد للتنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى